ألغت ​الخطوط الجوية البريطانية​ عددًا من الرحلات الجوية من ​مطار هيثرو​ في ​لندن​، إلى ​بوسطن​ و​شيكاغو​ و​لوس أنجلوس​ و​نيويورك​ و​سان فرانسيسكو​ في ​الولايات المتحدة الأميركية​، بسبب مخاوف تتعلّق بالسّلامة، بعد تشغيل شبكات الاتصال من الجيل الخامس (5G) في بعض المطارات.

وأوضحت شركة الطّيران، في بيان، أنّ “السّلامة هي أولويّتنا دائمًا. نحن نراقب الوضع في الولايات المتّحدة عن كثب، وسنواصل مراجعة جدولنا في السّاعات القليلة المقبلة”، مشيرةً إلى “أنّنا نشعر بخيبة أمل، لأنّ بعض عملائنا يواجهون اضطرابات محتملة، وسنطلعهم في أقرب وقت ممكن على أيّ تغييرات تطرأ على خطط سفرهم”.

وذكرت أنّ “بعض الرّحلات الّتي كان من المقرَّر أن تشغلها طائرات “بوينغ 777″، تستخدم طائرات مختلفة أكبر مثل طائرة “إيرباص A380″، لضمان استمرار سفر الناس في اليوم نفسه الّذي حجزوا فيه.

هذا وأعلنت شركتا “AT&T” و”Verizon” الأميركيّتان للاتّصالات، أنّهما ستؤجّلان تشغيل شبكات “5G” للاتصال بالقرب من المطارات على أراضي الولايات المتّحدة، بعد تحذيرات من شركات الطيران.

وكان من المقرّر تشغيل شبكات الاتصال من الجيل الجديد يوم أمس الأربعاء، لكنّ شركات الطّيران والسّلطات الأميركيّة حذّرت من أنّ عمل الشّبكات قد يؤثّر على عمل أجهزة الملاحة على متن الطّائرات، ممّا يشكّل خطرًا على سلامة التّحليق.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.