أشار وزير الدولة ​الإمارات​ي للذكاء الإصطناعي والإقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، عمر العلماء، أن بلاده تطمح لأن تصبح ​سويسرا​ الشرق الوسط وأنها رائد إقليمي في مجال تطوير ​التكنولوجيا​.

وأوضح في حديث لشبكة “CNN” الأميركية، أن بلاده “رائد إقليمي من حيث جذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم إلى شركات الاقتصاد الرقمي لدينا”. وأكد أن “التحدي الذي نواجهه اليوم هو حجم السوق”، موضحا أن حجم السوق في الإمارات كبير، “لكن ليس بالحجم الذي نريده”.

ولفت العلماء، إلى أن بلاده لا تتطلع إلى السوق الإقليمية فقط، بل إلى إنشاء شركات عالمية تنطلق من الإمارات وتتوسع إلى بقية العالم. وحول آفاق التعاون مع ​إسرائيل​، قال إن إسرائيل “شريك مذهل”، مشيرا إلى ضرورة “فهم الاتجاه الجديد الذي تتخذه الإمارات كدولة من منظور دبلوماسي”.

وشدد على “أننا نحاول أن نصبح سويسرا ​الشرق الأوسط​، وما يستلزمه ذلك هو عملنا مع الجميع وأن نضمن أننا نقدم قيمة للجميع أيضا”. ووصف إسرائيل بأنها “مثال رائع لدولة ناشئة” و”بلد يقوم شعبه بإنتاج مخرجات مذهلة”، داعيا إلى الجمع بين التعلم من إسرائيل و”إنشاء مثل هذه الشركات الناشئة من الإمارات التي يمكن أن تتوسع وتصبح عالمية”.

وشكل ما سمي “اتفاق أبراهام” بين الإمارات وإسرائيل خطوة مهمة لتطبيع العلاقات بين الطرفين، وبعد مرور عام ونصف على توقيع معاهدة السلام بين أبو ظبي وتل أبيب في أيلول 2020، كان لافتا أن العلاقات الثنائية بينهما حققت تطورا ملحوظا في مختلف المجالات والقطاعات تعززه لغة الأرقام.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.