عين جاريد كوشنر على ملايين السعودية

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جاريد كوشنر يتطلّع إلى جمع الأموال من أجل شركته الاستثمارية الجديدة، حيث بدأت أنظاره تتجه نحو الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أن الخطوات التي يقوم بها كوشنر “تثير دهشة الدبلوماسيين”، إذ يسعى إلى جمع الأموال من دول الخليج من أجل شركته الجديدة.

وأفادت عدة مصادر لـ”نيويورك تايمز” أن “السعوديين أكثر اهتمامًا” بالاستثمار مع كوشنر من خلال صندوق الاستثمارات العامة للمملكة، والذي يبلغ حجم أصوله نحو 450 مليار دولار، حيث تجري المفاوضات التي يتوقع أن تفضي “لاستثمار كبير”.

وعلى الرغم من رفض كوشنر الكشف عن التفاصيل، إلّا أن الصحيفة تنقل عن مصدر مطلع أن كوشنير “يأمل في جمع مليارات الدولارات بحلول أوائل العام 2022”.

كذلك نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن قطر “رفضت الاستثمار في شركة كوشنر الجديدة”، وكذلك فعلت الإمارات، “حيث ترى فيه حليفاً لهما، ولكن سجله في مجال الأعمال” لم يكن مبهراً كفاية للاستثمار في شركته.

وأضافت الصحيفة: “استطاع كوشنر بناء علاقات صداقة شخصية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ودعم حكام الإمارات في نزاعهم مع قطر، وساهم في بناء علاقات بين دول خليجية وإسرائيل”.

وتابعت الصحيفة: “لعب كوشنر، وهو صهر ترامب، دوراً قيادياً خلال وجوده في البيت الأبيض في الدفاع عن الأمير محمد بن سلمان بعدما خلصت وكالات استخبارات أمريكية إلى أنه أمر بقتل جمال خاشقجي”.

وفي حال تلقّى كوشنر دعمًا استثماريًا من السعودية لن يكون أول مسؤول في إدارة ترامب السابقة يحصل على صفقات استثمارية مُربحة مع دول الخليج، حيث تلقى وزير الخزانة السابق ستيفن منوتشن استثمارات من الخليج أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *