حركة التوحيد الاسلامي

حركة اسلامية هويتها الاعتدال

كوخافي يهدِّد: إذا تدهورت الأوضاع ستدفع حماس وغزة ثمنًا باهظًا

Sep 13, 2021

أفاد موقع “إسرائيل نيوز 24 ” أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تحدَّث عن التحديات الأمنية التي يواجهها الكيان الصهيوني عمومًا، بما في ذلك المواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وتطرق كوخافي خلال تصريحاته للتصعيد في القطاع، والذي انعكس عبر إطلاق قذائف من غزة لليوم الثالث على التوالي تجاه “إسرائيل”، وإطلاق البالونات الحارقة، موجهًا رسالةً لـ “حماس” مفادها أنَّه “لن نتقبل أي انتهاكٍ لسيادتنا، إذا تدهورت الأوضاع، حماس وقطاع غزة سيدفعان ثمنا باهظًا”.

وأشار كوخافي إلى أنَّ جيش الاحتلال يقف أمام تحديات أمنية كثيرة، وعلى رأسها الساحة الإيرانية، مضيفًا “نحن نقف كعازل بين هذا الشعب وأعدائنا في ستة ميادين، وأهمها إيران”.

كما حذَّر من تصعيد على الصعيد الفلسطيني، موضحًا أنَّه “خلال الأسابيع الأخيرة، اشتد التحدي في الساحة الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي يعمل ليلا ونهارا للحفاظ على الأمن في كل الميادين خصوصا في يهودا والسامرة”.

ولفت كوخافي إلى حادث هروب الأسرى الستة الأمنيين من سجن جلبوع والمطاردة الجارية لاعتقال الاثنين المتبقييْن، مردفًا “في الأسبوع الأخير عمل الجيش الإسرائيلي على إلقاء القبض على السجناء، ويتعاون مع الشرطة وسلطات السجون، هذه قضية وقت حتى يصل الجهاز الأمني إلى آخر واحد فيهم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *