أعرب الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي عن تقديره لرئيس الجمهوريّة ميشال عون​مضمون البيان الذي أصدره، وتأكيده استمرار التعاون لتشكيل حكومة يرضى عنها اللبنانيّون وتلاقي دعم المجتمع الدولي​.

وفي بيانٍ لمكتبه الإعلامي، قدّر ميقاتي للرئيس عون إيجابيّة الموقف، مؤكداً أنّه سيستمرّ في مسعاه لتشكيل الحكومة وفق الأُسس المعروفة.

وأشار الرئيس المكلف إلى أنّه ليس في صدد الدخول في أيّ سجال أو نقاش على الإعلام، متمنّيًا على الجميع إقران الإيجابيّات المعلَنة بخطوات عمليّة لتسهيل مهمّته وتشكيل الحكومة في أسرع وقت.

وكان مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أوضح في بيان “ما تداولته وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة من معلومات مغلوطة حول مسار تشكيل الحكومة الجديدة”.

وأكد البيان أن “رئيس الجمهورية مصمم على الاستمرار في التعاطي بانفتاح وتعاون وإيجابية مع الرئيس المكلف، لتأمين ولادة حكومة يرضى عنها اللبنانيون وتلاقي دعم المجتمع الدولي، وهو قدم ويقدم لدولة الرئيس ميقاتي كل التسهيلات اللازمة من دون التوقف عند حقيبة او اسم، طالما تنازل منذ البدء عن الثلث الضامن وغيره، إدراكًا منه لعمل عدة قوى على منع تأليف الحكومة وتصميمها على أخذ البلد باتجاه الفوضى، تحقيقًا لغاياتها السياسية”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *