نفّذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالًا جويًا في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي، حيث اختطفت على إثره أحد الأهالي ودمرت منزله.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “سانا” أن قوة مشاة للاحتلال الأمريكي نفّذت إنزالًا جويًا عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنيًا واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل.

وعمدت قوات الاحتلال الأمريكي خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقاً أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر التنظيم الإرهابي (داعش) بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

بالموازاة، اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بالقذائف على قرى في محيط ناحية أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الغربي، وذلك في سياق سياسة الضغط والترهيب التي يمارسها الاحتلال لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

وذكرت مصادر محلية لـ”سانا” أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين شنوا عدوانا بالقذائف المدفعية والصاروخية على قرى عنيق الهوى والمناخ وتل وز في محيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وبيّنت المصادر أن القصف تسبّب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالة من الذعر والخوف بينهم كما أدى إلى تهجير عدد من الأسر معظم أفرادها من الأطفال والنساء من منازلها ومناطقها باتجاه المناطق الآمنة المجاورة.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية أول أمس بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية على مدرستي الكوزلية وتل الورد بريف تل تمر شمال غرب الحسكة ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بالمدرستين وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *