عبّر آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي عن تقديره للاعبين الإيرانيين الذين حازوا على الميداليات في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء في رسالة الإمام الخامنئي “إنني اشكر الفائزين بالميداليات الأولمبية الذين أدخلوا بجهودهم السرور إلى قلوب الشعب الايراني”.

7 ميداليات
وفازت إيران في أولمبياد 2020 بسبع ميداليات (3 ذهبية، 2 فضية، 2 برونزية) في الرماية والمصارعة الحرة ورفع الأثقال والكاراتيه.

الرامي جواد فروغي أحرز أول ميدالية ذهبية للبعثة الإيرانية بمسابقات الرماية بالمسدس الهوائي مسافة 10 أمتار، بعد منافسته بالدور النهائي مع لاعب هندي ولاعبين من الصين فضلًا عن منافس أوكراني وصربي وألماني وكوري جنوبي.

يشار إلى أن فروغي يعمل في قسم التمريض، وتقلد أيضًا الميدالية الذهبية في بطولتي كأس العالم للرماية التي أقيمتا في الهند وكرواتيا.

أمّا الذهبية الثانية حققها المصارع الإيراني محمد علي گرائي وزن 67 كغ في المصارعة اليونانية-الرومانية، بعد فوزه في النهائي على الأوكراني بارفيز ناسيبوف بنتيجة 9-1.

وحصد ناسيبوف الميدالية الفضية، في الوقت الذي نال فيه المصري محمد إبراهيم السيد “كيشو” والألماني فرانك ستابلر ميداليتين برونزيتين.

والذهبية الثالثة فاز بها لاعب الكاراتية الايراني سجاد كنج زادة خلال منافسات نهائي الوزن فوق الـ 75 كلغم رجال، التي اقيمت ضمن الالعاب الاولمبية في طوكيو اليوم.

وجاء الفوز بعد اجتياز كنج زاده خصمه السعودي طارق حمدي خلال المرحلة النهائية لبطولة الكاراتية الاولمبية 2020.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *