حركة التوحيد الاسلامي

حركة اسلامية هويتها الاعتدال

بيانات “أرامكو” في خطر.. خرقٌ كبير للشركة العملاقة

Jul 30, 2021

أظهرت الهجمات الإلكترونية التي نفّذها قراصنة دوليون وتمكّنوا خلالها من سرقة ملايين البيانات والمعلومات من شركة “أرامكو” مدى ضعفها وعجزها عن حماية منشآتها.

موقع “أويل برايس” الأمريكي قال إن اختراق شركة “أرامكو” السعودية العملاقة للنفط وسرقة بياناتها الحساسة كشف ضعفها، وذكر أن الخرق الأخير لبيانات “أرامكو” يُظهر أن التهديد لا يأتي فقط من هجمات الطائرات والصواريخ لكن أيضًا من الهجمات الإلكترونية.

بالموازاة، كشفت شركة BleepingComputer أن شركة “أرامكو” عانت من خرق البيانات، وأوضحت أن المهاجمين الالكترونيين سرقوا 1 تيرابايت من البيانات الرسمية لـ”أرامكو”.

ولفتت إلى أن مجموعة التهديد التي تم تحديدها باسم ZeroX تعرض للبيع على الشبكة المظلمة البيانات.

وأكدت المجموعة أنها حصلت عليها من خلال اختراق “شبكة وخوادم” أرامكو في وقت ما من العام الماضي.

كما أخبر كل من ZeroX و Aramco شركة BleepingComputer أن هذا الخرق للبيانات لم يكن برنامج فدية، أو أي نوع آخر من هجمات الابتزاز، بحسب شركة BleepingComputer.

وقبل يوميْن، كشف موقع GRC World Forums البريطاني تفاصيل جديدة عن حادثة اختراق “أرامكو” وطلب المخترقين 50 مليون دولار أمريكي لقاء ذلك.

وأوضح الموقع أن بيانات “أرامكو” التي تمّ اختراقها تضمنّت معلومات كاملة عن 14254 موظفا.

وأشار إلى أن من البيانات عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ورقم تصريح الإقامة وأرقام الهوية.

كما تضمنّت البيانات وقائمة الفواتير والعقود، وتقارير التحليل الداخلي لشركة “أرامكو” وكذلك تضمنت بيانات أرامكو المخترقة مواصفات مشروع الأنظمة المتعلقة بالطاقة الكهربائية، والهندسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *