حركة التوحيد الاسلامي

حركة اسلامية هويتها الاعتدال

المقداد في استقبال وفد إيراني: العلاقات السورية الإيرانية أصبحت نموذجاً يُحتذى به في كلّ المجالات

Jul 30, 2021

استقبل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الخميس، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني وحيد جلال زاده والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسُبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يعزّز من إمكانيات البلدين على مواجهة التّحدّيات.

وأشار المقداد إلى اعتزاز السوريين بالدور المهم الذي كان لإيران الصديقة قيادةً وحكومةً ونواباً وشعباً في دعم صمود سورية وتعزيز قدراتها في مواجهة الحرب الإرهابية التي فرضت عليها، مؤكّداً أنّ العلاقات السورية الإيرانية أصبحت نموذجاً يُحتذى به في كلّ المجالات.

وجدّد الوزير المقداد التّأكيد على وقوف سورية إلى جانب إيران في مواجهة كلّ محاولات النيل من إنجازاتها التي تحقّقت منذ انتصار الثورة الإسلامية فيها، معرِباً عن ثقة السوريين بقدرة إيران على تجاوز الصعوبات المفروضة عليها اقتصادياً وكذلك دعم مواقفها وسياساتها المتعلّقة بالملف النّووي.

وعرض المقداد التّطورات الأخيرة المتعلّقة بمختلف الجهود التي تبذلها سورية فيما يتعلّق باستعادة الأمن والإستقرار على كلّ أراضيها وتحرير ما تبقى منها من الإرهاب والإحتلال وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين السوريين في مواجهة ما تخلّفه الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب من آثار غير إنسانية.

من جهته، أكّد زاده أنّ العلاقات بين سورية وإيران كانت دائماً قائمة على التّعاون والتّنسيق وتبادل الدّعم في مختلف القضايا، لافتاً إلى أنّه “ليس هناك أيّ أحد يُمكن أن يؤثّر في العلاقات السورية الإيرانية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *