يواصل المحتجون قطع الطرقات في عدد من المناطق تزامنًا مع الاستشارات النيابية التي انطلقت صباح اليوم، واحتجاجًا على الاوضاع المعيشية وانقطاع مادة المازوت.

فقد أفادت غرفة التحكم المروري بأن السير قطع عند تقاطع المشرفية في الضاحية الجنوبية لبيروت من قبل سائقي الفانات صباحًا قبل أن يعاد فتحه لاحقًا. كما أفادت عن قطع السير عند مستديرة السفارة الكويتية.

أزمة المحروقات تتفاقم.. احتجاجات وقطع طرقات

جنوبًا، قطع أصحاب الحافلات والشاحنات طريق مستديرة الزهراني، بالقرب من المنشآت، بسبب فقدان مادتي المازوت والبنزين. وأقدم عدد من سائقي الباصات والفانات العمومية على اقفال مصفاة الزهراني احتجاجًا على عدم تأمين مادة المازوت لهم واضطرارهم لشرائها من السوق السوداء بأسعار باهظة الثمن تفوق المئتي الف ليرة لبنانية للتنكة الواحدة.

وأوقف السائقون باصاتهم أمام مدخل المصفاة مانعين دخول وخروج الصهاريج ريثما تحل مشكلتهم.

وعمدوا الى إيقاف آلياتهم على مستديرة الزهراني، وقد طالب السائقون باعتماد محطات وقود خاصة حتى يستطيعوا العمل ونقل الركاب من المناطق على غرار المحطات الخاصة بقوى الامن الداخلي.

وهدد السائقون بتنفيذ اضراب مفتوح واقفال المصفاة في حال لم يستجاب لمطالبهم.

أزمة المحروقات تتفاقم.. احتجاجات وقطع طرقات

وفي السياق، أقفل سائقو الشاحنات في صيدا ومنطقتها الطريق البحرية عند المدخل الشمالي للمدينة (الأولي)، كذلك عمد مواطنون غاضبون على قطع طريق صيدا البحري قبالة المرفأ الجديد بمستوعبات النفايات وأضرموا فيها النيران، احتجاجا على اطفاء المولدات بسبب نفاد مادة المازوت.

أزمة المحروقات تتفاقم.. احتجاجات وقطع طرقات

شمالًا، قطع عدد من الأهالي طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس، في محلة البياض، بعدما قاموا بوضع السيارات وحاويات النفايات في عرض الطريق، إحتجاجًا على سوء أوضاعهم المعيشية، وبسبب عدم توافر مادتي البنزين والمازوت في غالبية محطات المحروقات في المنطقة. وشهدت الطريق إزدحامًا خانقًا، مما دفع عددا من المواطنين إلى سلوك طرق فرعية بديلة للوصول إلى أشغالهم.

كما اعتصم سائقو الفانات العمومية عند جسر البالما الذي يربط طرابلس ببيروت، وقطعوا الطريق جزئيًا احتجاجًا على شح مادة المازوت في السوق. وقد عزز الجيش اللبناني حضوره منعًا لقطع الطريق.

وأقدم عدد من أصحاب الفانات والسيارات العمومية على قطع اوتوستراد عكار الدولي عند نقطة العبدة امام محطة المصري، احتجاجًا على عدم قيام المحطة بتعبئة المازوت للسيارات والفانات العمومية.

وقد ادعى المعتصمون أن المحطة لديها مخزون كبير من المازوت الذي لا يتم بيعه لسائقي السيارات العمومية او الفانات.

أزمة المحروقات تتفاقم.. احتجاجات وقطع طرقات

كما أقدم عدد من اصحاب وسائقي السيارات العمومية على قطع طلعة العمري المؤدية من التبانة الى القبة، احتجاجًا على انقطاع مادة المازوت وعدم توفرها في محطات المنطقة.

وأقدم عدد من اصحاب وسائقي السيارات العمومية والشاحنات على قطع طريق المشروع المؤدية من ابي سمراء الى القبة.

بقاعًا، أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع اوتوستراد الهرمل بعلبك عند مفرق حربتا صباحًا، فيما تمت إعادة فتح السير لاحقًا.

وقد أفادت غرفة التحكم المروري عن إعادة فتح السير على طريق ضهر البيدر عند مفرق فالوغا، بعدما قطع الطريق من قبل أصحاب الفانات، احتجاجًا على عدم توفر مادة المازوت.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *