ذكر موقع “والا” أن وزير الخارجية الاسرائيلي، يائير لابيد، قرّر تعيين رئيس “اتحاد الفنادق” في “اسرائيل” ورئيس اتحاد ارباب الصناعة الاسرائيليين، أمير حايك، كأول سفير للكيان في الإمارات كتعيين سياسي.

وأضاف الموقع أن حايك سيحل مكان الديبلوماسي ايتان نائيه، الذي شغل منصب قائم بأعمال السفارة الإسرائيلية المؤقت في أبو ظبي خلال الستة أشهر الماضية، والذي عمل على إقامة السفارة في الإمارات.

ولفت الموقع إلى أنه تم إبلاغ نائيه أنه سينهي مهامه قبل دقائق فقط من نشر البيان الرسمي عن تعيين حايك.

حايك شغل سابثًا منصب المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والمدير العام لاتحاد الصناعيين في “إسرائيل”، وتجربة حايك بشكل أساسي اقتصادية ولا يوجد لديه خبرة في المجالات السياسية والأمنية مثل إيران والقضية الفلسطينية.

في المقابل، وبحسب “والا” فإن تعيين لابيد لحايك هو من أجل تمرير رسالة للقيادة في الإمارات بأن السفير في أبو ظبي هو شخصية جديرة بالثقة بالنسبة له، وتوجد له علاقة مباشرة معها.

لابيد قال في بيان نشره إن حايك “يتمتع بتجربة ومعرفة في مجالات اقتصادية وسياحية وهو الشخصية المناسبة لتأسيس الجسر بين إسرائيل والإمارات”.

من جانبه قال حايك أن “دولة الامارات هي عالم كامل من الفرص الاقتصادية المشتركة، هذه مهمة هامة ومؤثرة ويوجد عمل كثير أمامنا”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *