قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان إن إجمالي الخسائر والأضرار جراء العدوان الاسرائيلي الاخير بلغت 479 مليون دولار.

وأوضح سرحان، في تصريح صحفي أن الأضرار موزعة على ثلاثة قطاعات، وهي: قطاع الإسكان والبنية التحتية وبلغت نسبة الأضرار المباشرة فيه 61% من مجمل الأضرار، وقطاع التنمية الاقتصادية وبلغت نسبة أضراره 33%، وقطاع التنمية الاجتماعية وبلغت نسبة أضراره 7%.

ودعا إلى فتح المعابر وضمان إدخال مواد البناء للإعمار إلى قطاع غزة بشكل طبيعي دون قيد أو شرط، مطالباً بإدخال الآليات والمواد اللازمة لتمكين الشركات المحلية والأيدي العاملة من القيام بعمليات إعادة الإعمار.

بدوره، أكد القيادي في الجبهة الشعبية ماهر مزهر أن الاحتلال يماطل في خطوات كسر الحصار عن غزة، محذرا رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت “لا تختبر صبر المقاومة.. فالمقاومة يدها على الزناد وجاهزة باتجاه الذهاب لكل الخيارات من أجل أن يعيش شعبنا بعزة وكرامة”.

وتابع: “المقاومة تستطيع أن تواصل وتربك حسابات العدو وترفع من كلفة الاحتلال”.

وأردف: “غزة والمقاومة على أهبة الاستعداد والحاضنة الشعبية تقف خلف غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة. نحن نتحدث عن قضايا إنسانية. مطلوب كسر الحصار الظالم المفروض على الفلسطينين وإعادة الإعمار وبناء البيوت التي هدمت وكل المراحل المرتبطة بهذا الملف من أجل أن يحيا شعبنا بعزة وكرامة.. وإذا لم يلتزم الاحتلال نحن جاهزون لكل شيء”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *