عقد قسم المشتريات في وزارة الحرب الإسرائيلية اتفاقية مع شركة “أحواض بناء السفن” الاسرائيلية، لشراء 4 سفن عسكرية من طراز “شيلداغ” لصالح سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال بقيمة 100 مليون شاقل، حسبما ذكر مدير القسم آفي دادون اليوم الأربعاء.

وبحسب موقع “إسرائيل نيوز 24” الإسرائيلي، فإن السفينة “شلداغ” V-IN هي سفينة استطلاع سريعة، تمتلك قدرات على المناورة وتشغيل أنظمة أسلحة من الأكثر تطورا وتقدمًا في العالم، مشيرًا إلى أن “هذه السفن ستوفر لسلاح الجو الاسرائيلي استجابة واسعة للتهديدات التي تتطور في ميدان القتال خلال السنوات الاخيرة، إذ يبلغ طول السفينة 32.5 مترا ووزنها 95 طنا وسرعتها 40 عقدة”.

وذكر الموقع أن وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس علق على ابرام الصفقة معتبرا أن “اهميتها ستنعكس امنيا وعسكريا، وستمكن سلاح البحرية الاسرائيلي من تحديث قدراته، الآخذة بالتطور ميدانيا”، وقال : “كما شهدنا قدراته خلال عملية “حارس الاسوار”، فإن اداءه لحماية الحدود البحرية الاسرائيلية عبر هذه السفن سيكون عاليا”.

وزعم غانتس أن “شراء السفن من إنتاجنا يشير الى تعزيز “الصناعة الدفاعية الاسرائيلية””، مضيفا أن “النظام الامني سيستمر بدعم كافة الجهود وتشجيع محركات النمو، لتكون مجهزة بوسائل تساعد على الحفاظ على الأمن جوا وبرا وبحرا”، على حد قوله.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *