الرئيس الإيراني المُنتخب يُسجّل سابقة دولية غير معهودة: الشعب يُشارك في تسمية الوزراء

للمرة الأولى في تاريخ الجمهورية الاسلامية ودول العالم، قرّر الرئيس الإيراني المنتخب السيد ابراهيم رئيسي إشراك الشعب ونُخبه ومثقّفيه في تسمية الوزراء الجدد في الحكومة المرتقبة في البلاد.

وفي التفاصيل، أعلن السيّد رئيسي تخصيص موقع إلكتروني لتمكين الشعب الإيراني من ترشيح أسماء وزراء ومسؤوليين لحكومته، على أن يكونوا مناهضين للفساد، كفوئين، ذات روح وعزيمة ثورية، وأصحاب شعبية بين المواطنين.

وطلب السيد رئيسي من الشعب الايراني الدخول الى الموقع وترشيح من يعتقدون بأن لديه مؤهلات إدارة البلاد.

وأطلق الرئيس الإيراني المُنتخب على الموقع اسم “أصحاب رئيسي”، وقال “لأنني أؤمن بشدة أنه “حيثما يتم توفير الأرضية للمشاركة العامة في صنع القرار واتخاذ القرار، يرتفع معدل النجاح، وكما وعدتُ، تمّ وضع نظام للمشاركة العامة في تعريف أعضاء الحكومة”.

ودعا جميع النُخب والمثقفين والجماعات والأحزاب والمنظمات والأفراد من الشعب، إذا كانوا يعرفون شخصًا لديه مؤشرات مثل “الكفاءة” و “مكافحة الفساد” و “الروح الثورية” و “الشعبية” أن يعرضوه في النظام، مؤكدًا أنَّه سيستغل كل إمكانيات الحكومة في خلق حركة عظيمة لخدمة الإيرانيين.

وكان السيد رئيسي قد أشار إلى أن الوضع الاقتصادي سيكون محور عمل حكومته، موضحًا أنَّ على واشنطن أن تُلغي كل العقوبات الظالمة والمفروضة على الشعب الإيراني.

وتابع “سنكرّس خدمتنا لهذا الشعب بهدف حلحلة مشاكله بالاعتماد على إمكانياتنا الوفيرة وثرواتنا”، لافتاً إلى وضع نظام إداري فاعل من لمكافحة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *