واصلت قوى العدوان الأمريكي السعودي خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فارتكبت 168 خرقًا بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية، و36 خرقًا بقصف مدفعي بـ 214 قذيفة، و121 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة، وفقاً لمصدر عسكري.

وأوضح المصدر العسكري لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الخروقات شملت محاولتي تسلّل قرب شارع الـ50 وحيس، وغارة للطيران التجسسي على الجبلية، بالإضافة لتحليق 8 طائرات تجسّسية في أجواء التحيتا والفازة والدريهمي والجبلية وكيلو16.

وأكد المصدر إصابة ستة مواطنين في قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، مشيرًا إلى أن قصفًا صاروخيًا قد استهدف أماكن متفرقة بمنطقة غافرة التابعة لمديرية الظاهر في محافظة صعدة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم شن 12 غارة على محافظة مأرب، منها تسع غارات على مديرية صرواح، وثلاث غارات على مديرية مجزر.

وقفات احتجاجية في مختلف المحافظات

وفي هذا السياق، شهدت مختلف المحافظات اليمنية أمس وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة للتنديد باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي، حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

وأكد المشاركون أن جرائم العدوان بحق المواطنين لن تسقط بالتقادم ولا بد من محاسبة ومعاقبة النظام السعودي عاجلًا أو آجلًا، مؤكدين استمرار دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين.

ودعت كلمات الوقفات إلى التحرك والإسهام الفاعل في التجهيز للقافلة العيدية الكبرى لدعم المرابطين بجبهات العزة والكرامة بمناسبة عيد الأضحى. كما دعت إلى تعزيز جهود التعبئة والتحشيد للذود عن الوطن بكل غالٍ ونفيس، مؤكدة أن الاستمرار في رفد الجبهات، أحد عوامل صناعة النصر لطرد المحتل من البلاد.

واستنكرت الوقفات خيانة دولة الإمارات بحق قضايا الأمة المصيرية والمركزية القضية الفلسطينية بافتتاح السفارة “الإسرائيلية” واستقبال سفيرها.

وأكد بيان الوقفات مضي أبناء وقبائل محافظة صنعاء في دعم معركة الكرامة وتعزيز الصمود والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية ودعم قراراتها والاصطفاف للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أهمية تعزيز التلاحم والتكافل الاجتماعي والعمل بوثيقة تيسير المهور والحد من ظاهرة التسول وترسيخ الوعي لمحاربة الظواهر الاجتماعية السلبية.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات مواقف الأمم المتحدة المخزية تجاه احتجاز سفن المشتقات النفطية وما يتعرض له المدنيين الأبرياء وأطفال اليمن من جرائم وانتهاكات مستمرة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وباركت الانتصارات التي سطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية استهداف معسكر العدوان بطائرات قاصف في الوديعة.

وبيّنت أن عملية الوديعة وغيرها من العمليات القتالية والأمنية مثلت نقطة تحول في مسار مواجهة قوى العدوان وتتويجا لتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وأشارت إلى أهمية تعزيز التلاحم والتكافل الاجتماعي والعمل بوثيقة تيسير المهور والحد من ظاهرة التسول وترسيخ الوعي لمحاربة الظواهر الاجتماعية السلبية.

ودعت البيانات أبناء الشعب اليمني إلى اليقظة التامة تجاه مخططات العدوان الدنيئة التي تسعى إلى إغراق السوق بالعملة الجديدة المزورة التي تمت طباعتها حديثا والتي تسعى دول العدوان من خلالها للنيل من استقرار سعر صرف العملة الوطنية في المحافظات الحرة وامتداداً للحرب العدوانية المستعرة على اقتصاد وعملة اليمن ومضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتعميمها على كافة المناطق بعدما فشلت عسكرياً وسياسياً.

وشددت على ضرورة التحرك الجاد لمواجهة مرتزقة العدوان إزاء ما يرتكبونه من انتهاكات وجرائم تتنافى مع أخلاق ومبادئ الشعب اليمني. وحيت البيانات صمود الشعب اليمني وتضحيات وثبات الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *