تعزيزًا لاتفاق التطبيع بين الجانبين، غادر وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد اليوم الثلاثاء متوجها إلى الإمارات، في أول زيارة رسمية لوزير لهذه الدولة الخليجية لمدة يوميْن، سيحضر خلالها لابيد افتتاح سفارة الكيان الغاصب في أبو ظبي وقنصلية دبي.

ونشر لبيد في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” صورة له من داخل الطائرة بعد دقائق من صعوده على متنها، وعلّق عليها: “”أنطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات”.

وبحسب بيان رسمي، سيصل الوفد “الإسرائيلي” إلى أبو ظبي صباح اليوم الثلاثاء وسيستقبله وزير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية الإماراتية.

وقال متحدث باسم الخارجية “الإسرائيلية” إن “العلاقات مع الإمارات تتطوّر بشكل مذهل” على حدّ تعبيره، مشيرًا إلى أن 200 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات وخاصة دبي منذ توقيع عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية الازدواج الضريبي التي تلعب دورًا مهما في تعزيز التجارة.

وسيستضيف وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإسرائيلي على أن يوقعا اتفاقيات للتعاون المشترك.

وهذا ثاني لقاء يعقده لابيد مع وزير خارجية عربي بعد أن التقى عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني خلال لقاء جمعهما في روما الإيطالية.

وسيشارك لابيد في حفل تقيمه وزارة الثقافة الإماراتية، كما أنه سيفتتح يوم غد الأربعاء القنصلية “الإسرائيلية” في دبي بمشاركة وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، إلى جانب القيام بجولة في الجناح “الإسرائيلي” بالمعرض الدولي الذي سيقام في دبي.

وتصف الخارجية “الإسرائيلية” هذه الزيارة بأنها تاريخية، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير صهيوني بطابع رسمي وعلني إلى الإمارات.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *