تنطلق اليوم مناورات “نسيم البحر 21” العسكرية في البحر الأسود، بمشاركة 32 دولة من بينها مصر والامارات وباكستان وتركيا والمغرب وتونس، الى جانب كيان العدو، على أن تستمر نحو أسبوعين، بقيادة الولايات المتحدة.

وقالت البحرية الأمريكية إن التدريبات ستستمر حتى 10 تموز المقبل لمدة 12 يوما ستشمل، من بين أمور أخرى، تنفيذ تدريبات عسكرية على الإنزال البحري، وتنفيذ العمليات البرية، إضافة إلى مهام الضفادع البشرية”.

كما تتضمّن المناورات تدريبات وحدات من الدفاع الجوي والقوات الخاصة وحرب الغواصات وعمليات البحث والإنقاذ، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للبحرية الأمريكية، في تقرير عن مناورات البحر الأسود.

وأفادت وسائل إعلام العدو أن 32 دولة تشارك في تلك المناورات، التي تحمل نسختها الحالية اسم “إس بي 21” وتعدّ الأضخم في تاريخ المناورات.

ويصل عدد الجنود المشاركين في المناورات إلى 5 آلاف جندي، إضافة إلى 18 فريقًا من فرق القوات الخاصة والضفادع البشرية، وأكثر من 30 سفينة و40 طائرة حربية.

الدول المشاركة في مناورات “نسيم البحر 2021” هي ألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا وأوكرانيا والإمارات والمملكة المتحدة إضافة إلى وحدات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرجع تاريخ مناورات “نسيم البحر” إلى عام 1997، وتشارك فيها العديد من الدول حول العالم، ودول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وتعد نسخة العام الحالي “إس بي 21” هي الأضخم في تاريخ تلك المناورات منذ انطلاقها.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *