أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية عصام المتوكل أن ‏تحالف العدوان الأمريكي السعودي احتجز سفينة نفطية جديدة ليرتفع عدد السفن المحتجزة إلى 3 سفن نفطية.

وقال المتوكل في تغريدة له على “تويتر” اليوم الاثنين، إن “تحالف العدوان الأمريكي السعودي يحتجز سفينة جديدة وهي السفينة: (حافظ – HAFID) والتي تحمل كمية 23,066 طن من مادة ‎المازوت ويمنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة، على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة”.

وأضاف أنه “بذلك يرتفع عدد السفن المحتجزة الى 3 سفن نفطية”.

من جهته، أكد مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي محمد الشامي يوم أمس الأحد، “انخفاض كمية ضخ المياه للمواطنين بشكل لافت منذ بداية العام الجاري بسبب احتجاز سفن الوقود”.

وأوضح الشامي أن “احتجاز تحالف العدوان لسفن الوقود والذي تعتمد عليه المؤسسة في تشغيل المضخات ومحطات الصرف، أدى إلى صعوبة المعالجة السريعة لغياب مفهوم الطاقة البديلة في المؤسسة”.

وأشار إلى أن “وقف المنظمات الأممية الدعم لقطاع المياه وسيلة ضغط جديدة على المواطن ومقايضة غير بريئة بمعاناته”، وقال إن “المؤسسة تسعى جاهدة في البحث عن بدائل حتى لا يتوقف الضخ للمياه من الآبار رغم انقطاع مادة الديزل بسبب الحصار الجائر.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *