أفاد موقع “والا” أن وفدًا خاصًا لاتحاد الصناعة الإسرائيلي يضمّ رجال أعمال وشخصيات اقتصادية صهيونية يزور الامارات، حيث سيجتمع مع رؤساء القطاع الاقتصادي هناك بهدف الدفع نحو إبرام صفقات وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

وأضاف الموقع أن الوفد الإسرائيلي من المتوقع أن يعمل على تعزيز التجارة بين الطرفين خصوصا في مجال صناعة الهايتك، المعدات الطبية، الأمن والبناء وغيرها.

ويرأس الوفد رئيس اتحاد الصناعيين ورئيس مجلس رئاسة أرباب العمل والصناعة د. رون تومر، و يرافقه عدد من الشخصيات البارزة في الاقتصاد الإسرائيلي.

وسيجتمع أعضاء الوفد مع أقوى الكيانات الاقتصادية في دبي وأبو ظبي، حيث سيلتقون هيئة دبي للاستثمار (Dubai FDI، والتي تمتلك احتياطي استثماري بقيمة مليارات الدولارات، ومع غرفة تجارة وصناعة دبي (Dubai chambers of Commerce&industry) ومع رؤساء مناطق التجارة الحرة في دبي DMCC وجبل علي (Jebel Ali Freezone).

كما سيجتمع أعضاء الوفد الإسرائيلي في أبو ظبي بسلطة استثمار أبو ظبي (ADIO)، والتي بدورها تنظم الزيارة في المدينة. كما سيجتمعون مع منطقة التجارة الحرة “كيزاد” KIZAD، مع رؤساء صناديق الاستثمار “مبادلة” MUBADALA و”مصدر” MASDAR ومكتب تجارة أبو ظبي ADCCI.

ومن المتوقع أن يجتمع أعضاء الوفد مع مسؤولين دبلوماسيين صهاينة الذين انتقلوا للعمل في الامارات بعد اتفاقية التطبيع، من بينهم سفير الكيان الغاصب في دولة الامارات ايتان نائيه والقنصل العام للعدو في الامارات ايلان شطولمان ستاروستة.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *