خمسة أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اللواء قدري أبو بكر، إن 5 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لمدد متفاوتة ضد اعتقالهم الإداري التعسفي، وإن أوضاعهم الصحية بدأت بالتفاقم لا سيما الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام منذ 41 يوما بظروف اعتقالية خطيرة ومقلقة للغاية.

وبين أبو بكر أن الأسير الغضنفر يحتجز في ما تسمى بعيادة الرملة في زنزانة قذرة وبحالة صحية بدأت بالتردي بعد هذه الأيام الطويلة من الإضراب والاعتداءات المتكررة عليه من قبل السجانين بالضرب والتنكيل والنقل المتواصل.

الغضنفر، المعتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، هو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وخاض سابقًا إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري عام 2019، وقد فقد عدة كيلوغرامات من وزنه ويعاني من الغثيان وآلام في المفاصل وأوجاع بكافة أنحاء جسده وحرقة بالمعدة وعدم القدرة على الحركة.

رئيس هيئة شؤون الأسرى أوضح أن الأسرى الشيخ خضر عدنان وعمرو الشامي ويوسف العامر، وجميعهم من مدينة جنين، والأسير الشيخ جمال الطويل من رام الله، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لأيام متفاوتة ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي، وسط معاملة سيئة وقاسية من قبل السجانين لكسر إرادتهم وإضرابهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *