خشية إسرائيلية من هجمات سيبرانية في يوم القدس العالمي

يخشى كيان العدو الصهيوني خلال فترة إحياء يوم القدس العالمي الموافق 7 أيار/مايو المقبل، من حصول هجمات سايبر تستهدف مواقع ومنظومات معلومات تابعة للسلطات المحتلة.

وفي هذا السياق، ذكر موقع القناة “12” الإسرائيلية أن “جهاز السايبر القومي الإسرائيلي” يتوقع حصول هجمات سايبر على كيان العدو خلال الأسبوع المقبل، موضحا أن “الهجمات التي من الممكن أن تثير صخبا جماهريا، ستتم عبر محاولة نشر مادة دعائية يجري من خلالها اختراق مواقع ونشر رسائل نصية”.

وبحسب الموقع، يقدر الجهاز أن “هذا العام لن يجري تنفيذ هجمات غير مركّزة فقط على المواقع، إنما أيضا على محاولات التسبب بأضرار في منظومات معلومات تابعة لمنظمات في”إسرائيل””.

وأوضح الموقع أن “جهاز السايبر كعبرة من هجمات السنة الماضية، طوّر وسائل خاصة يمكن أن تساعد منظمات وشركات في العثور على وسائل خبيثة أخفيت في مواقعهم، لمنع الهجمات مسبقًا”.

ونبّه الجهاز الشركات والمستوطنين الى عدم فتح روابط أو تنزيل ملفات تم الحصول عليها من مصدر غير رسمي، وعدم إرسال معلومات شخصية مثل كلمات مرور أو تفاصيل حساب، وعدم الرد على بلاغات تطلب تفاصيل من هذا النوع، بالإضافة إلى التأكد من وضع كلمات مرور قوية وتنزيل تطبيقات من متاجر رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *