من المتوقع أن يجتمع رئيس هيئة الأمن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات اليوم مع نظيره مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان.

صحيفة “إسرائيل هيوم” قالت إن الزيارة ستستغرق عدة ساعات فقط، وقد عقد بن شبات وساليفان عدة اجتماعات عبر الفيديو خلال الأشهر الماضية، ركزت على المسألة الإيرانية.

إضافة إلى بن شبات، يقوم رئيس الموساد يوسي كوهين بزيارة عمل للولايات المتحدة، ويتوقع أن يجتمع مع رئيس الـ CIA ومسؤولين كبار آخرين في أجهزة المخابرات.

وتهدف هذه الاجتماعات للتقليل من الأضرار وحتى وقف الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران تمامًا -إن أمكن- على حدّ تعبير الصحيفة.

والخميس الماضي، ذكرت الصحيفة أن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أجرى نقاشا شارك فيه العديد من الأشخاص، جرت فيه بلورة الاستراتيجية الإسرائيلية على ضوء التقدم السريع في الاتصالات بين الأطراف.

وقال مصدر سياسي صهيوني بعد النقاش وفق إعلام العدو إن التوجيهات لكبار مسؤولي المؤسسة الأمنية الاسرائيلية الذين يسافرون إلى واشنطن هي الإعراب عن معارضة الاتفاق مع إيران، لأن الأمر يتعلق بالعودة إلى الاتفاق السابق الخطير على “إسرائيل” والمنطقة، حسب زعمهم.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.