ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه للمرة الأولى، تشارك طائرات حربية معادية مع الإمارات في مناورة جوية مشتركة بشكل علني.

ورأت الصحيفة أنه في مناورة “إينيوخوس” السنوية اليونانية التي بدأت الأحد الماضي ستشارك أيضا طائرات حربية من الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، مضيفة أن قبرص أرسلت إلى المناورة مروحية واحدة، وكندا أرسلت طاقما أرضيا، في حين أن النمسا، مصر، الأردن، رومانيا وسلوفينيا أوفدت مراقبين.

وتشارك في المناورة من الكيان الصهيوني طائرات “راعم” (F15I) من السرب 69، “سوفا” (F16I) من السرب 107، طائرات “رام” من السرب 120 وطائرات “عيطام” من السرب 122، في حين أرسلت الإمارات طائرات أف-16 لكن ليس معلومًا عددها بالتحديد. والولايات المتحدة أرسلت إلى اليونان 14 طائرة أف-16 وطائرة بدون طيار متطورة من نوع MQ-9، حسب الصحيفة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، مشاركة الأجانب في المناورة هذا العام هي الأكبر حتى الآن: بالإجمال أكثر من 60 طائرة أجنبية تشارك، ومن المتوقع أن تنفذ خلالها أكثر من 1000 طلعة جوية.

كذلك أفاد بيان جيش الاحتلال أن الطائرات ستناور على سيناريوهات قتال جوي، هجمات جوية-برية، التعامل مع تهديد صاروخ أرض-جو متطور ومخطط قتال في منطقة “العدو”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.