بيلاروسا .. توقيف جماعة مدعومة من واشنطن خططت لاغتيال الرئيس وأبنائه

أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، أن قوات الأمن البيلاروسية أوقفت مجموعة مدعومة من واشنطن خططت لاغتيال أبنائه.

وقال لوكاشينكو إن “مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يستعدون لاغتياله هو وأطفاله قد اعتقلوا، وأن القوات الأمريكية الخاصة متورطة في ذلك”.

وعرضت قناة “ONT” التلفزيونية مقتطفات من حديث الرئيس البيلاروسي حيث أضاف “لقد احتجزنا المجموعة، وأظهروا (أفراد المجموعة) كيف تم التخطيط للعملية بالكامل”.

وتابع لوكاشينكو: “ثم اكتشفنا بوضوح عمل القوات الأجنبية الخاصة، على الأرجح وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (الأمريكي) – لا أعرف أيًا من الأمريكيين يعمل هناك. اكتشفنا رغبتهم في القدوم الى مينسك والبدء في تنظيم محاولة اغتيال الرئيس وأولاده”.

وبحسب لوكاشينكو، فإن خطط المعتقلين كانت تقضي بـ “القبض على نجل (لوكاشينكو) الأول أما الثاني فقد تم التخطيط لوضعه في قبو بمنطقة غوميل، تم تجهيزه خصيصًا لذلك”.

وختم الرئيس البيلاروسي: “أنا مندهش من شيء آخر. لماذا يتصرف الأمريكيون بهذه الطريقة؟”، وأضاف “لا أحد يستطيع أن يعطي موافقته (حول العملية) باستثناء القيادة السياسية العليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *