إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال تظاهرتين في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في التظاهرة ما أدّى إلى إصابة أحدهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني تظاهرة مناهضة للاستيطان وللمطالبة بتحرير الأسرى في معتقلات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في التظاهرة ما أدّى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

هذا، وتشهد قرية بيت دجن تظاهرات كل يوم جمعة احتجاجاً على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وإقامة بؤر استيطانية.

وفي سياق آخر، جددت بحرية الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة “معاً” أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة منطقة السودانية شمال القطاع ما اضطرهم لمغادرة البحر.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *