تعاونٌ إستخباراتي حول حزب الله.. بين الإمارات والعدو “الإسرائيلي”

أكّد رئيس الأمن السيبراني في الإمارات محمد حمد الكويتي، أنّ الكيان “الإسرائيلي” والإمارات تبادلتا معلومات استخباراتية مرتبطة بالأنشطة السيبرانية لحزب الله في إطار التعاون المتنامي بين الدولتين.

وفي مقابلة مع صحيفة هآرتس “الإسرائيلية” أشار الكويتي إلى الهجوم الذي نفّذته مجموعة تُطلق على نفسها “Lebanese Cedar” في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبحسب ما نقلته الصحيفة فإنّ هذا الهجوم الذي اكتشفته شركة سيبرانية “إسرائيلية”، شهد استخدام المجموعة التي تتبع لحزب الله برمجيات وتقنيات مرتبطة بالقراصنة التّابعين لإيران من أجل اختراق خوادم في الولايات المتّحدة وبريطانيا ومصر والأردن ولبنان و”إسرائيل” ومناطق الضفّة الغربية التي يسيطر عليها الفلسطينيون.

وأوضح الكويتي، أنّ الإمارات استُهدفت هي الأخرى، قائلًا “في حادثة مجموعة Lebanese Cedar، كان القطاع الخاص هو أوّل من اكتشف الأمر، وبعد ذلك، من خلال تعاوننا، جرى تعميم اكتشافاته وبحثنا ووجدنا بعض الإشارات بأنّ هذا حدث هنا كذلك”.

وأضاف “هناك مزيد من التبادل من جانب الشريك “الإسرائيلي”، ممّا يسمح لنا بتبادل المزيد على صعيد هذه الجوانب كذلك”.

يُذكر أنّ الإمارات تستضيف حاليًا مؤتمرًا سيبرانيًا “إسرائيليًا” بارزًا، وهو مؤتمر يُعقد للمرّة الأولى خارج الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *