ذكر موقع “والا” الإسرائيلي أنّ الشرطة “الإسرائيلية” ستعين مندوباً ثابتاً من قبلها في الإمارات، ومن المتوقّع أن تكون الخطوة متبادلة، حيث أنّ الإمارات ترغب بتعيين ملحق شرطي خاص من قبلها لدى الكيان “الإسرائيلي” قريباً.

وبحسب “والا” فإنّ مندوب الشرطة “الإسرائيلية” في الإمارات سيكون ضابط برتبة مقدّم كما هو متّبع في الممثليات الديبلوماسية في أنحاء العالم، وسيشغل المنصب على مدار أربع سنوات. كما سيكون مسؤولاً عن العلاقة مع الشرطة المحلية، تنسيق بين الأطراف في حالات يتطلّب منها الأمر ذلك، وإدارة التعاون.

وأُتيحت هذه الخطوة بعد توجّه وزير الحرب “الإسرائيلي” أمير أوحانا إلى نظيره الإماراتي، سيف بن زايد، وأبلغه أنّ وزارته والشرطة “الإسرائيلية” قرروا بصورة مشتركة تعيين ممثّل ثابت للشرطة في الإمارات، وردّ الوزير الإماراتي على الطلب بالإيجاب.

وفي هذا السياق قال أوحانا “منذ إبرام “اتّفاقيات السلام” بين الإمارات و”إسرائيل” قمنا بتعميق العلاقات والتّعاون في عدد من المجالات المرتبطة بالأمن الداخلي”، موضحاً أنّ “ممثلية الشرطة “الإسرائيلية” على أرض الإمارات ستقوّي وتعمّق الروابط، لصالح كلا الطّرفين ولرفاهية سكّان البلدين”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *