قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في مقابلة لشبكة i24NEWS: “لديّ سياسة واضحة تجاه إيران، إن حاولت “مهاجمتنا” سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم.. جهدها الأساسي وعدوانها موجه من أجل تطوير قواعد ضدنا وهناك قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجهة ضدنا”.

وأضاف نتنياهو: “أوعزتُ للجيش الإسرائيلي بأن “يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا.. نتخذ خطوات واسعة ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات”، حسب تعبيره.

وأشار نتنياهو الى أن كيان العدو يُركز على “عدم حصول إيران على السلاح النووي”، مقرّا بأنه أرسل الموساد إلى وسط طهران، وصرّح “قمنا بأمور أخرى لن أقوم بالإفصاح عنها. وبدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي لتهدد محيطها والدولة اليهودية”.

وتابع “آمل أن تقف الولايات المتحدة معنا. كانت لي مكالمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يعتبر صديقا لي على مدار 40 عاما، وقلتُ له ما قلتُ لترامب وما قلتُه لرؤساء آخرين قبلهم، قلتُ لهم انظروا انا أثمن التحالف المتين بيننا وبين الولايات المتحدة ولن تجدوا حليفًا أفضل من “إسرائيل”.. أنا لا أدعم الجمهوريين ولا سياسات الديمقراطيين فقط أمثل مصالح الدولة اليهودية الوحيدة”، على حدّ وصفه.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *