فور وصول لقاح “كورونا” إلى مطار بيروت الدولي، تسلّمت وزارة الصحة العامة الشحنات ليجري بعد ذلك توزيعها على المركز والمستشفيات المعتمدة وفقا لخطة محددة وجداول وأصول سبق أن وضعتها الوزارة لتأمين توزيع عادل وتلقيح سليم.

وفي 13 شباط/فبراير الماضي، وصلت الشحنة الأولى من اللقاحات إلى المطار قادمة من بلجيكا، مكوّنة من 28 ألف و500 لقاح “فايزر”، إذ جرى نقلها الى برادات وزارة الصحة العامة لتوزيع لاحقا على المراكز المعتمدة في المستشفيات.

الشحنة الثانية تسلّمتها الوزارة في 20 شباط/فبراير الماضي، وضمّت نحو 31 ألفا و500 جرعة من لقاح “فايزر” وصلت عبر متن طائرة تابعة لشركة “طيران الشرق الأوسط”، قادمة من بروكسل.

وفي 27 الشهر نفسه، أعلنت الوزارة عن وصول الشحنة الثالثة من لقاح “فايزر” إلى لبنان وتحتوي على 42120 لقاحا، لبلغ مجموع لقاحات فايزر التي تسلمتها الوزارة حتى الآن نحو 102190 لقاحا.

الشحنات المستلمة تأتي ضمن مليونين و100 ألف جرعة من لقاح “فايزر” أعلنت وزارة الصحة في 17 كانون الثاني/يناير الماضي التعاقد عليها، لتصل على مراحل.

وحفاظًا على شفافية العملية ومصداقيتها، باشرت الوزارة بنشر جدول أسبوعي بتفاصيل حملات التلقيح في المراكز المعتمدة كافة، مع تحديد كمية المخزون الموجود في مستودعات الوزارة وعدد اللقاحات المسلمة الى المراكز وما يبقى في مخزون هذه المراكز، إضافة إلى مجموع الأشخاص الذين تلقوا اللقاح وعدد المسجلين على المنصة.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *