قالت مصادر سعودية لموقع “إسرائيل نيوز 24” إن الرياض تُتابع عن كثب الانتخابات الاسرائيلية الوشيكة وترى برئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو “رأس الحربة في مواجهة إيران، وتخشى استبداله بزعيم المعارضة يائير لابيد”.

ووفقًا لما أوردته المصادر نفسها في حديث للموقع الاسرائيلي المعروف، أشار مسؤول مقرب من العائلة الحاكمة في المملكة الى أن السعوديين يتابعون عن كثب الانتخابات في كيان العدو ويأملون ألّا يُستبدل الحكم الحالي”.

وشدد المصدر على أن السعوديين يعرفون ويقدرون نتنياهو وسياسته بما يتعلق بالعلاقات مع دول الخليج وإيران.

وأضاف المصدر “السعوديون ليس فقط يفضلون نتنياهو، إنما يحبونه، هو مذهل، لديه الجاذبية المطلوبة، وهو يعرف جيدًا ما يقوم به، نحن قلقون جدًا من استبداله من قبل رئيس المعارضة والذي سيقوم بتغيير بعض الأمور”.

مسؤولٌ سعودي آخر مقرّبٌ أيضًا من العائلة المالكة أكد ما صرح به المسؤول الاول، وقال إن الأسرة الحاكمة “ترى بنتنياهو رأس الحربة في مواجهة ايران”، مشددًا على أن مسؤولين رسميين في المملكة لن يصرحوا بهذه الأمور علنًا، وقال: ” ولا أي دولة ستقول هذا علنًا أو تتدخل بانتخابات دولة أخرى، وبالتأكيد لسنا نحن وليس الآن”.

ويُعرب المسؤولون السعوديون خلال حديثهم مع الموقع عن قلقهم وخوفهم من استبدال الحكم في كيان العدو وتغيير السياسة الاسرائيلية على ضوء السياسة الامريكية التي تتبعها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تختلف عن موقف إدارة سلفه دونالد ترامب من المملكة.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *