كشفت شبكة i24NEWS نقلاً عن ما أسمته “مصادر من الخليج” عن وجود مفاوضات بين كيان الإحتلال الصهيوني والسعودية والبحرين والإمارات منذ عدّة أشهر لبناء “تحالف أمني دفاعي” للتّعامل مع “التهديد الإيراني المتزايد” في المنطقة، على حدّ تعبيرها.

هذا، وكشف موقع “القناة 7” العبرية أن السعودية والبحرين والإمارات “يجرون اتصالات لإقامة حلف دفاعي استراتيجي”، وذلك “لتنسيق الجهود والأهداف الأمنية والعسكرية”.

ونقل الموقع عن مصدر رسمي في الإمارات، ومصدر سعودي مقرب من العائلة الحاكمة، بأنّ الحلف “يهدف للحفاظ على المصالح الأمنية – السياسية، بشكل مماثل لحلف شمال الأطلسي”.

وذكرت قناة “كان” الصهيونية، في وقت سابق، أن “حكام السعودية فتحوا خطوط الاتصال مع “تل أبيب” لتشكيل تحالف ثنائي في وجه الرئيس الأميركي جو بايدن”، مضيفةً أن الرياض “قلقة جداً من إدارة بايدن ومن تغيّر الإدارة في واشنطن، وربما هم الأكثر قلقاً في العالم العربي”.

كما أجرى رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وولي عهد البحرين سلمان بن حمد مباحثات حول الاتفاق النووي مع إيران، حيث أكد الطرفان على “ضرورة مشاركة دول المنطقة في أيّ مفاوضات في الموضوع النووي الإيراني”، حسب ما أعلن مكتب ولي عهد البحرين اليوم الخميس.

وتحدثت وسائل اعلام العدو عن أنّ “حكام السعودية فتحوا خطوط الاتصال مع “تل أبيب” لتشكيل تحالف ثنائي في وجه الرئيس الأميركي جو بايدن”، بما يتعلق بالاتفاق النووي.

يذكر أن البحرين والإمارات العربية المتحدة أقامتا علاقات رسمية مع الاحتلال الصهيوني، في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، بوساطة أميركية.

أما السعودية وإن كانت لم تطبّع علاقاتها رسمياً حتى الآن مع كيان الاحتلال الصهيوني، إلا أن وسائل اعلام العدو تتحدث عن زيارة نتنياهو للسعودية، وعقده محادثات سرية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.