هل تتشكّل الحكومة الكويتية في آذار المقبل؟

ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن إعادة تكليف صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة قريبة بعد ساعات من تقديمه استقالته لأمير البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء المستقيل سيأخذ وقته كاملاً لاختيار أعضاء حكومته الثالثة، مرجّحة الإعلان عنها في آذار/مارس المقبل.

وأشارت إلى أن صباح الخالد سيشرع فور تكليفه بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة لتأليف الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن 16 نائبًا وقعوا على بيان، أن “الكرة الآن أصبحت في ملعب الحكومة، وعليها أن تُثبت جديّتها في التعاون مع مجلس الأمة، خاصة بملف تعديل النظام الانتخابي”.

كما أن البيان تضمن الحديث حول “المصالحة الوطنية، والمزيد من الحريات ومنع تعارض المصالح ورفاهية المجتمع وتوظيف الكويتيين وغيرها من المتطلبات”.

وكان رئيس الوزراء الكويتي قد تقدم أمس باستقالته رسميًا إلى الأمير نواف الأحمد الصباح، بعد يوم من رفع أعضاء الحكومة استقالتهم إلى رئيس الحكومة، واضعين إياها تحت تصرفه.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن “تقديم استقالة الحكومة جاء في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة، وما تقتضيه المصلحة الوطنية”.

وتعرّضت الحكومة الكويتية منذ تشكيلها لهجوم برلماني متواصل، ورأى بعض النواب أنها لا تُعبّر عن التغييرات التي شهدها تشكيل المجلس الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *