إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال بعد انفجار هز مدينة ناشفيل الأميركية

أعلنت السلطات في مدينة ناشفيل الأميركية عن حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال، إضافة إلى وقف حركة الطيران فوق أجواء مدينة ناشفيل بولاية تينيسي لتوفير الأمن والسلامة بعد انفجار سيارة وسط المدينة.

وقال عمدة المدينة جون كوبر إن المعلومات تشير إلى أن الحادث يمثّل تفجيرًا متعمّداً لقنبلة، مضيفًا أن الهجوم كان يهدف إلى “خلق الفوضى في موسم الأعياد”.

من رجحّت الشرطة الأميركية وجود أنسجة بشرية كانت في السيارة التي انفجرت.

وتولى مكتب التحقيقات الفدرالي “FBI” الأميركي قيادة التحقيق في الانفجار بالتعاون مع شركائه في الولاية وعلى الأرض، في حين أبلغت أجهزة الأمن الرئيس دونالد ترامب بالحادث الذي يرى البعض أنه قد يتعلق بـ”الإرهاب”.

بدوره، كتب نائب المتحدث الإعلامي باسم البيت الأبيض جاد دير على “تويتر”، أنه تمّ إبلاغ ترامب بالحادث مع إخباره بآخر التحديثات، مشيراً إلى أن “ترامب أعرب عن شكره للمشاركين في الاستجابة الأولى الرائعة ويصلي لأجل المصابين”.

من جهته، اعتبر النائب السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي آندرو مكايب في حديث لشبكة “سي إن إن” أن انفجارًا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل، مشيرا إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار، بالنظر إلى أن عناصرها كانوا يستجيبون لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما وقع الانفجار.

وكانت شرطة المدينة قد أعلنت أن انفجاراً قوياً وقع في الساعة الـ6:30 صباح الجمعة، الذي يصادف عيد الميلاد، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة نقلوا إلى المستشفى، مؤكدة أن الانفجار كان مصدره عربة سكن، وهو كان على الأرجح عملاً متعمّداً.

وقال المتحدث باسم شرطة ناشفيل دون آرون، إن عناصرها استجابوا في البداية لمكالمة طوارئ عن “انطلاق أعيرة نارية” في المنطقة السياحية في وسط المدينة عندما أبلغوا عن رصد المركبة دون أن يذكر ما الذي دفعهم للاشتباه بها، مضيفا أن “الانفجار كان قوياً كما ترون، والشرطة والأجهزة الاتحادية الأمنية تجري تحقيقاً واسع النطاق.. نعتقد أن الانفجار كان متعمداً”.

ودمر الانفجار عدة مركبات أخرى، وألحق أضراراً بمبانٍ، وتصاعد بسببه الدخان الأسود في السماء وكان مرئياً من مسافة أميال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *