“قتل بطيء ومنهجي”.. حملة حقوقية تضامنا مع معتقلات الإمارات

أطلقت “المنظمة العربية لحقوق الإنسان” في بريطانيا، حملة تضامنية تطالب بالإفراج عن المعتقلات في السجون الاماراتية، خصوصا انهن يتعرضن لـ”قتل بطيء ومنهجي”.

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن “سجون الإمارات هي “مقابر جماعية” تتعرض فيها المعتقلات لقتل بطيء ومنهجي على أيدي سلطات الأمن التي تتفنن في التعذيب النفسي والبدني”، مذكرة بـ”مأساة النساء في مقار الاحتجاز غير الآدمية، ومعاناة علياء عبد النور التي قتلها نظام ابن زايد عمدًا، بعد أن تركها تصارع مرض السرطان وحدها في ظروف مزرية”.

وأشارت المنظمة إلى أن “النظام الإماراتي ضرب بكافة المناشدات الدولية للإفراج عن المعتقلة علياء عبد النور، عرض الحائط حتى قُتلت داخل سجونه”، لافتا إلى “معاناة المعتقلات مريم البلوشي وإجلال عبد المنعم وأمينة العبدولي وغيرهن، ممن تعرضن للإخفاء القسري والتعذيب وهددن بإلحاق الأذى بعائلاتهن، ووقّعن على اتهامات ملفقة، إلى جانب منعهن من الزيارات أغلب الأوقات، والمعاملة المهينة من حارسات السجن، وقذارة الزنازين التي يمكثن بها”.

وقالت المنظمة : “نستهل عامنا الجديد وما زالت دولة تحتجز المئات من المعتقلين والمعتقلات داخل سجونها”، مضيفة أن “أوضاع الاحتجاز الكارثية في سجن الوثبة من تكدس داخل الزنازين وانعدام النظافة وانتشار الحشرات، عرضت الكثير من المعتقلات لمشاكل صحية تقابل بإهمال طبي متعمد”.

وتابعت المنظمة إن “الاستغاثات تتوالى من سجون الإمارات، والإفادات التي يشهد بها ذوو معتقلين حاليين أو معتقلين سابقين التي تصف حجم المعاناة الإنسانية داخل تلك المقار، تعد دليلا دامغا على مدى الانهيار في منظومة حقوق الإنسان في الإمارات، وكذلك ضعف المنظومة القضائية”.

ولفتت المنظمة إلى أن “المعتقلة السودانية إجلال عبد المنعم أكدت في تسجيل مسرب أن حارسات السجن يعاملنها بطريقة عنصرية تعرضها للكثير من الأذى النفسي والبدني، وتضاعف من معاناتها الكبيرة بالفعل في ظل ظروف الاحتجاز الكارثية”.

أما المعتقلة أمينة العبدولي فقد أكدت أن “السلطات الأمنية أجبرتها تحت التعذيب، مثل كل المعتقلات، على التوقيع على أوراق دون قراءة محتواها، اتضح فيما بعد أنها اعترافات بتهم ملفقة لم تقم بارتكابها”، بحسب ما ذكرت المنظمة.

وتهدف الحملة التي أطلقتها المنظمة إلى “تسليط الضوء على معاناة المعتقلات والسعي إلى تشكيل رأي عام ضاغط على النظام الإماراتي من أجل إطلاق سراحهن، حيث تعاني المعتقلات من أوضاع احتجاز بالغة السوء تشكل خطرا داهما على أرواحهن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *