الخارجية اليمنية تدين العقوبات الأميركية على السفير الإيراني

أدانت وزارة الخارجية السياسات والمواقف الأمريكية المشحونة بالكراهية والعدائية تجاه كل الأنظمة والشعوب الحرة والمستقلة، مشيرة إلى قرار العقوبات المستفز والسافر بحق سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى اليمن حسن إيرلو.

ولفت بيان صادر عن الخارجية اليمنية إلى أن الموقف الأمريكي يعبر في الواقع عن أزمة أخلاقية وقيمية عميقة باتت تعاني منها إدارة البيت الأبيض، ويعكس على نحو واضح وفاضح خطورة الحالة التي وصلت إليها هذه الإدارة من الإفلاس والانكشاف الكبيرين جراء سياساتها الفاشلة.

وأوضح البيان أن السفير الإيراني يمثل بلده خير تمثيل ويمارس مهامه وفق الأعراف الدبلوماسية، وفِي إطار من الالتزام الدقيق والاحترام المطلق لسيادة الجمهورية اليمنية وقوانينها النافذة ويتعامل مع حكومة يمنية أصيلة وموجودة على الأرض تدافع عن وطنها وتمثل مصالح وكبرياء شعبها العظيم وتعتز بامتلاكها لقرارها الوطني الحر والمستقل.

وشدد البيان على أن الذي يفترض أن يدان ويعاقب ويزج به في قوائم العار والعقوبات هو السفير الأمريكي الذي يتصرف كحاكم عسكري لما يسميها اليمنيون (شرعية الفنادق)، لا بل ويدّعي كذبًا أنه سفير لدى اليمن في حين هو شخص غير مرغوب فيه وغير معترف به لدى اليمن.

وذكر البيان أن السفير الأمريكي، ممثل لإدارة أمريكية بغيضة ومرفوضة لدى الشعب اليمني باعتبارها إدارة لا تمثل الشعب الأمريكي بقدر ما تمثل شبكة واسعة من القتلة ارتكبت أبشع الجرائم بحق أطفال ونساء اليمن.

وتابع البيان “يكفي الإدارة الأمريكية خزياً أنها تعترف برئيس لليمن لا يعترف به اليمن وأن سفيرها اليوم يتعامل مع حكومة وهمية وزائفة لا أرض لها ولا قرار ولا عاصمة وغير معترف بها”.

ودعت وزارة الخارجية في بيانها، الولايات المتحدة إلى تصحيح سلوكها ومراجعة سياساتها تجاه اليمن والمنطقة والالتزام باحترام آمال وتطلعات الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *