الخارجية الفلسطينية تطالب بتحرك دولي لوقف جرائم الاحتلال بحق المقدسات

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الاثنين المجتمع الدولي بتحرك دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق المقابر والمقدسات في القدس.

وأدانت الخارجية في بيان صحفي عمليات التجريف التي قامت بها سلطات الاحتلال اليوم بالقرب من المقبرة اليوسفية بمدينة القدس، وهدم سور مقبرة الشهداء وهو الجزء الشمالي للمقبرة اليوسفية، بحجة تنفيذ مخطط “مسار الحديقة التوراتية” في المكان، بعد اسبوع من هدم درج وسور المقبرة، في اعتداء سافر على هذا المكان المقدس ومشاعر ملايين العرب والمسلمين.

وأكدت أن هذه الاعتداءات تندرج في سياق مخططات الاحتلال الرامية الى اسرلة وتهويد المدينة المقدسة ومحيطها، من خلال فرض تغييرات جوهرية على واقعها، وطمس هويتها الحضارية العربية المسيحية والاسلامية.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية حكومة العدو برئاسة بنيامين نتنياهو المدعومة بشكل كامل من إدارة الرئيس ترمب المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكبها “بحق شعبنا وارضه ومقدساته وممتلكاته”.

وطالبت من جديد المجتمع الدولي والامم المتحدة وهيئاتها المختصة بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية تجاه هذا التمرد الاسرائيلي الفج على القانون الدولي والتطاول على الشرعية الدولية وقراراتها والاعتداء عليها.

وأكدت الخارجية أنها تواصل تنسيق تحركها لفضح وإدانة ووقف هذه الانتهاكات بالتنسيق والتعاون مع نظيرتها الاردنية.

وشددت على أن المطلوب هو محاسبة المسؤولين الاسرائيلين الذين يقفون خلف هذه الجرائم، وفرض عقوبات على الاحتلال لاجباره على وقف تنفيذ مخططاته الاستعمارية التوسعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *