اليمن: احتجاجات ضد الأمم المتحدة لانحيازها للقرصنة الدولية

أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، نظّمت شركة النفط اليمنية أمس وقفة احتجاجية تحت شعار “الأمم المتحدة.. حياد عن المبادئ الإنسانية وانحياز للقرصنة الدولية”، للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وفي بيان، طالب المحتجون بإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجاز السفن مستقبلا، منددين بالانحياز الواضح للأمم المتحدة للقرصنة البحرية التي تمارسها دول العدوان على احتياجات الشعب اليمني الضرورية من المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن ذلك يعتبر مخالفة لاتفاق ستوكهولم الذي أكد الدور القيادي للأمم المتحدة في دعم الإدارة وعمليات التفتيش للمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وتعزيز آلية الأمم المتحدة والتفتيش في هذه الموانئ.

وبحسب البيان، تعمّد تحالف العدوان مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال استمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية، إذ بلغت مدة احتجاز تلك السفن والقرصنة عليها أكثر من 250 يومًا.

ولفت البيان إلى أنها خلال تلك الفترة قامت وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية بتقديم أقصى خدماتها للمواطنين والقطاعات الخدمية في ظروف تعتبر الأصعب في تاريخها وتدني مستويات مخزونها.

ختامًا، شدد البيان ضرورة تحييد شركة النفط اليمنية ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *