أعلنت شركة اللّقاحات الصينية “سينوفاك”، أنّها تعتزم استكمال منشأة جديدة لمضاعفة قدرتها السنوية على إنتاج لقاحها حول كورونا إلى 600 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

وبحسب بيان الشّركة على موقعها الرسمي، فإنّ “سينوفاك” تسعى لتأمين استثمار بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز جهود تطوير لقاح ضد “كوفيد-19”.

ونقل البيان قول الرّئيس التّنفيذي لـ”سينوفاك” يين ويدونغ إنّ “الأموال ستسمح للشّركة بتحسين قدرات مبيعات اللّقاحات والتوسّع في أسواق آسيا، وتطوير تقنيات جديدة والوصول إليها، وتسريع جهودنا للمساعدة في مكافحة الوباء العالمي”.

يذكر أنّ الشركة تجري حاليًا المرحلة الأخيرة من التّجارب السريرية للقاحها المرشّح في البرازيل وتركيا وإندونيسيا، وهي من بين رواد جهود إنتاج اللقاحات في الصين.

ولقاح سينوفاك لقاح معطل من جرعتين، وهي تقنية قديمة يتمّ من خلالها قتل فيروس حي ثمّ التخلص منه، وقد وصلت أمس، 1.2 مليون جرعة من لقاح الشركة التجريبي إلى إندونيسيا، حيث يتوقّع الموافقة عليها للإستخدام قريبًا.

وتمّت الموافقة حالياً على لقاح “سينوفاك” التجريبي للإستخدام في حالات الطوارئ في الصين، رغم أنّه لم يحصل بعد على موافقة نهائية لطرحه في السوق، يشار إلى أنّ للصين ما لا يقلّ عن 5 لقاحات ضد كورونا مرشحة تُجرى عليها المراحل الأخيرة للتّجارب السريرية في أكثر من 12 دولة.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *