أعلن جيش الاحتلال أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين وقائد قوات الدفاع الجوي العقيد ران كوخاف قاما بجولة تفقدية لوحدات “الدفاع الجوي”، تم خلالها استعراض نتائج التحقيقات حول عدم تصدّي منظومة القبة الحديدية لقذائف أُطلقت من قطاع غزة في حادثين مختلفين مؤخرا.

ويتضح من التحقيقات أنه في كل حادث كانت هناك مركّبات تقنية وتشغيلية مختلفة أثّرت في عدم تصدّي القبة الحديدية للقذائف، لكن الحديث لا يدور عن خطأ خطير أو خلل في أنظمة الكشف والتحذير.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي “لم نصل إلى النتيجة النهائية المطلوبة ولم ننجح في المهمة المتوقعة منا.. سنستمر بالتحقيق بمهنية، لكننا لن نتنازل عن النتيجة النهائية بالدفاع عن الاسرائيليين وسنبذل أقصى جهودنا من أجل الاستمرار بالدفاع عن أجوائنا”.

كما نشر الجيش الاسرائيلي نتائج أولية للتحقيق حول إطلاق دبابة إسرائيلية لقذيفة نحو موقع مراقبة لحركة حماس في القطاع خلافا للتعليمات، والذي جاء ردا على إطلاق قذيفة تجاه عسقلان جنوب “اسرائيل”.

واتضح من التحقيقات الأولية أن إطلاق القذيفة كان نتيجة سوء فهم بين الضباط عبر شبكة اللاسلكي، وجيش الاحتلال لا زال يحقق بالموضوع وينظر إليه بجدية ويعتبره خطيرًا.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.