العدو يعرض منتجاته العسكرية في أبو ظبي

وصلت خطوات التطبيع المُعلن بين الإمارات والكيان الصهيوني إلى التعاون العسكري، إذ أعلنت شركات إسرائيلية عديدة مثل “رافائيل” و”آي إي آي” عن مشاركتها بمعرض ومؤتمر “الدفاع الدولي آيدكس” في أبو ظبي الذي يُقام في شهر شباط/فبراير المقبل.

ووفق ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، جرى تسهيل حضور الشركات الصهيونية في معرض مبيعات الأسلحة وتكنولوجيا الدفاع، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك في اتفاقية التطبيع بين الإمارات و”كيان الاحتلال”.

وتُعتبر شركتا “رافائيل” و”آي إي آي” من أكبر مصنّعي المعدات العسكرية في الأراضي المحتلة، وستنضمان إلى “الجناح الإسرائيلي” الذي يضمّ شركات أخرى مثل “سمارت شوتر”، التي تصنع أنظمة خفيفة الوزن مضادّة للطائرات بدون طيار.

وتشارك في المعرض أيضا شركات أخرى مثل “بيرد إيروسيستمز”، وهي شركة متخصصة بأنظمة المراقبة الجوية والبحرية والبرية والاستخبارات والرصد.

وستعلن وزارة الحرب في كيان العدو عن الشركات الأخرى التي ستشارك وعن المنتجات التي سيسمح لها بعرضها.

ومن المرجّح أن تعرض “رافائيل” نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم القبة الحديدية، ونظام الحماية النشط “Trophy” للمركبات المدرعة، وأنظمة تشويش إلكترونية ورادارات.

ودُعيت الشركات الإسرائيلية للعرض في “آيدكس” بعد أن وقّع المنظمون اتفاقية مع معرض “الدفاع” الإسرائيلي (ISDEF)، وستُشارك شركات دفاع خليجية في المعرض الإسرائيلي المقرر عقده في حزيران/يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *