سفينة شحن بحرينية تصل إلى الأراضي المحتلة قريبًا

من المقرّر أن تصل قريبًا أول سفينة شحن ‎بحرينية إلى ميناء ‎حيفا في الأراضي المحتلة، قادمة من ‎ميناء خليفة بن سلمان في ‎البحرين.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عن المدير العام لشركة “MSC Israel ” عيدني سيمكين، قوله إن “كبار المسؤولين بمجال الموانئ والملاحة البحرية في البحرين يبدون اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون مع الجانب الإسرائيلي”.

وذكرت الهيئة أن خطا بحريا جديدا سيبدأ قريبا في تصدير منتجات إسرائيلية إلى الموانئ الإماراتية عبر ميناء بور سعيد في مصر، ومن هناك إلى أبو ظبي وجبل علي في دبي.

ووصلت إلى ميناء حيفا، صباح أمس الاثنين، أول سفينة شحن ‎إماراتية “MSC Prais”، مباشرة من ميناء ‎جبل علي في ‎دبي، وسيتم فتح خط بحري أسبوعي بين البلدين.

وأبحرت سفينة الحاويات على خط يربط الهند والإمارات مع ميناء حيفا المحتلة، ومن ثم إلى موانئ الشاطئ الشرقي من الولايات المتحدة.

وجاءت الأنباء عن قرب وصول أول سفينة شحن بحرينية، مع أنباء تتحدث عن زيارة وفد أمريكي صهيوني للبحرين يوم الأحد المقبل، لوضع صياغة نهائية لاتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين.

ونقل موقع “والا” الإسرائيلي يوم أمس الاثنين، عن مسؤولين في حكومة العدو أن “الوفد سيغادر في رحلة جوية مباشرة من مطار بن غوريون إلى المنامة”.

ومن المتوقع أن يترأس الوفد الصهيوني، المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز ونائب رئيس الوزراء رونين بيريتس، في حين سيرأس الوفد الأمريكي وزير المالية ستيف مانوشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بيركوفيتش، بحسب الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *