شهدت محلّة الرفاعي – ساحة أبو شاكر الطريق الجديدة انفجارًا بسبب خزّان لمادة المازوت داخل أحد الأفران، الأمر الذي أدّى إلى سقوط عدد من الضحايا وعشرات الجرحى في صفوف المواطنين.

وأعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة، عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار خزان المازوت إلى 4 أشخاص حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

أمّا على صعيد الجرحى، فقد تجاوز عددهم الـ20، وقد توزعوا على مستشفيات العاصمة بيروت، في حين تمّ إسعاف عدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرضوا للاختناق جرّاء الحريق.

بدوره، أوعز وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بإستقبال جرحى انفجار الطريق الجديدة على نفقة الوزارة.

وإثر الانفجار الذي وقع ضمن منطقة سكنية، ضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في المكان، في حين بوشر التحقيق لمعرفة أسباب الانفجار.

في غضون ذلك، أشارت قناة “الجديد” إلى أن “فرع المعلومات أوقف صاحب خزان المازوت الذي انفجر في الطريق الجديدة بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق”.

هذا، وأعلن محافظ بيروت مروان عبود في حديث لـ “الجديد” أنّ “عملية إخلاء السكان في مكان انفجار الطريق الجديدة ما زالت مستمرة”، وقال: “طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصّلنا إلى تحديد حوالي 100 مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.