عون: الصعوبات لن تُثني لبنان عن متابعة دوره الدولي الإيجابي

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن الصعوبات التي يعانيها لبنان لن تثنيه عن متابعة دوره الايجابي على الصعيد الدولي، داعيًا دول العالم إلى المساعدة في تأمين العودة الآمنة للنازحين السوريين.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الـ 75 لإنشاء الأمم المتحدة، قال الرئيس عون إن “لبنان هو من الدول الـ50 التي شاركت في تأسيس الأمم المتحدة، ومن الذين ساهموا في وضع وصياغة شرعة حقوق الانسان”.

وأضاف “تطرّق الاعلان الذي توافقنا عليه جميعًا لكي يصدر عن هذه المناسبة الى طموحات الأمم المتحدة وانجازاتها، وبعض خيبات الأمل من أحلام وآمال لم تتحقق مما يستدعي العمل على ادخال الاصلاحات على طريقة عمل هذه المؤسسة الدولية وعلى مضاعفة السعي لمساعدة الدول المحتاجة”.

وأشار إلى أن لبنان وخلال الأزمات التي عصفت به، وجد في الأمم المتحدة عامل دعم للاستقرار عبر “اليونيفيل” وشريكًا في التنمية عبر أجهزتها العاملة، مُشيدًا بما تقدمه المنظمة والدول من مساندة لمعالجة التداعيات الضخمة لانفجار بيروت والتعافي من الأزمة الاقتصادية والمالية.

ودعا الرئيس عون العالم إلى مساعدتنا في تأمين العودة الآمنة للنازحين السوريين إلى ديارهم لأن لبنان الذي يئن من وطأة الأزمات غير المسبوقة التي تثقل كاهله، لن يستطيع الاستمرار في استضافة أكبر عدد من اللاجئين في العالم نسبة الى عدد السكان.

وشدد ختامًا على أنه بالرغم من كل المعاناة، فإن لبنان الذي شارك في تأسيس الأمم المتحدة واتخذ قرارًا بأن يشارك في قوات حفظ السلام والذي أطلق مبادرة لإنشاء “أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” وحظيت بدعم الأمم المتحدة، يؤكد أن الصعوبات لن تثنيه عن متابعة دوره الايجابي على الصعيد الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *