عصابة لترويج عملة وشيكات مزيّفة في قبضة القوى الأمنية

أحبطت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عملية ضخ عملة مزيفة في السوق اللبناني، وأوقفت 3 متورطين من أفراد العصابة.

وفي التفاصيل، فإنه نتيجة لتوافر معلومات مؤكدة حول محاولة قيام أفراد عصابة بترويج كميات كبيرة من العملة المزيفة، تمكنت هذه الشعبة، من خلال الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها، من تحديد هويات ثلاثة من أفراد العصابة وهم: -م.ل (مواليد العام 1992، لبنانية) / ط.ف (مواليد العام 1978 لبناني)/ و س.ج (مواليد عام 1985، لبناني، متوار عن الأنظار).

وعلى الفور أعطيت الأوامر، وكلفت القطعات المختصة في شعبة المعلومات بتحديد أماكن تمركزهم، والعمل على توقيفهم وضبط الأموال المزيفة قبل البدء بترويجها.

وبتاريخ 14-9-2020، وبنتيجة المتابعة، تمكنت دوريات الشعبة من رصد المدعوة (م.ل) في مدينة عاليه، حيث نصبت لها كمينا، أدى إلى توقيفها، وضبطت في حوزتها أوراقا نقدية مزيفة بقيمة 197 ألف دولار أميركي، من فئة المئة دولار. وتزامنا، جرى توقيف (ط.ف) في المنطقة ذاتها.

بالتحقيق مع الموقفين اعترفا بتعاطيهما المخدرات، وأنهما ينتميان إلى عصابة لترويج العملة المزيفة، وكانا بصدد ضخ كميات من العملة المضبوطة في حوزتهما، وذلك بالاشتراك مع (س.ج) الذي جرى مداهمة منزله في عرمون، وتبين أنه متوار عن الأنظار. وضبط في المنزل قاذف مضاد للدروع “RPG”.

كذلك، اعترف الموقوف الثاني بضلوعه في تجارة الأسلحة وترويج شيكات مزورة، بالاشتراك مع: (ش.ك مواليد عام 1962، لبناني).

وبتاريخ 16-9-2020، تمكنت الشعبة من توقيف الأخير في محلة رأس النبع -بيروت، حيث عُثر في منزله على أجهزة حواسيب، تستخدم في عمليات التزوير، ومسدس حربي، 3 مماشط، و344غ. من مادة حشيشة الكيف. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذ عمليات تزوير شيكات وشهادات، وبتعاطي المخدرات.

وأجري المقتضى القانوني في حق الموقوفين وأودعوا المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء، فيما العمل جار لتوقيف باقي المتورطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *