وقفة لعائلات شهداء 4 آب احتجاجًا على تأخر نتائج التحقيق والمحاسبة

نفّذ عدد من عائلات الشهداء الذين سقطوا في انفجار المرفأ في 4 آب الماضي وأقاربهم، وقفة أمام المدخل الرقم 3 في مرفأ بيروت، وسط حال من الغضب والحزن الشديدين، لعدم ظهور نتائج التحقيق في أسباب الانفجار ومحاسبة المسؤولين عنه.

وألقى ابراهيم حطيط شقيق الشهيد ثروت حطيط كلمة باسم عائلات الشهداء، أكد فيها “الاعتصام بعيدًا من الانتماء الحزبي والطائفي والسياسي، فنحن نرفض تسييس هذه القضية واستثمار دماء الشهداء”. وقال: “لن نقطع طريقًا أو نحرق الدواليب أو نصطدم بالقوى الأمنية الذين تعمدت دماؤهم بدماء شهدائنا بسبب الفساد والإهمال، نحن هنا سلميون، لا لأننا ضعفاء بل لأننا لسنا أبناء شوارع، احتراما لدماء أبنائنا، ولكن هذا لا يعني أننا سنصبر طويلًا، بل ستكون لنا تحركات بوتيرة تصاعدية، في كل مرة نشعر فيها بالتلكؤ، ونتحفظ على تفاصيلها”.

وشدد على أنهم لن يسمحوا بـ “لفلفة القضية على الطريقة اللبنانية”، متمنيًا على القضاء “ألاّ يتعاطى مع هذه القضية كما تعاطى سابقًا مع معظم قضايا الفساد، وألاّ يرضخ للضغوط السياسية المعتادة”. وقال: “أناشد القاضي فادي صوان الذي ينال ثقتنا حتى الآن، ألاّ يرضخ كما رضخ غيره، ونطالبه بكشف الرؤوس الكبيرة لكي تمثل أمامه من دون حصانات”.

وأطلق عدد من الأهالي صرخات الغضب والتنديد بحق السلطة والمسؤولين لتغاضيهم عن الكارثة التي حلّت ببيروت، وسألوا عن “سبب إهمال التحقيق الجدي في الملف بعد مرور حوالى الشهر ونصف الشهر على وقوع الانفجار”. وطالبوا صوان بـ “الضرب بيد من حديد والوصول الى الحقيقة في أسرع وقت”.

وطالبوا بـ “أجوبة على التحقيق الفني أي الأسباب التي أدت الى حصول الانفجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *