تمديد التصويت في الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي في ايران

أعلن المتحدث باسم اللجنة الانتخابية في إيران إسماعيل موسوي عن تمديد الموعد النهائي للتصويت في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشورى الإسلامي الحادي عشر لمدة ساعة واحدة في الدوائر الانتخابية لأربع محافظات.

وقال إسماعيل موسوي في تصريح للصحفيين إنّ مهلة التصويت في عدّة دوائر انتخابية في أربع محافظات بالبلاد تمّ تمديدها، وأضاف “تم تمديد مهلة التصويت في الدوائر الانتخابية لمدن سميرم ولنجان في محافظة أصفهان، والدوائر الإنتخابية في مدينة أهواز، والحميدية، وباوي، وكارون في محافظة خوزستان، والدوائر الانتخابية في مدن كردكوي وتركمن وبندركز وكميشان في محافظة كلستان، والدائرة الانتخابية في بيجار بمحافظة كردستان لمدة ساعة واحدة.

وكانت انطلقت الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية صباح اليوم الجمعة في 10 دوائر انتخابية بعد تأجيلها لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقد فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة (بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم الجمعة في 8 محافظات على أن تستمر 10 ساعات. وكان من المقرر أن تجري الانتخابات التكميلية للبرلمان الايراني يوم 17 نيسان /ابريل، إلاّ أنها أرجئت بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويتنافس 20 مرشحًا تأهلوا من المرحلة الأولى للانتخابات للفوز بـ 10 مقاعد في مجلس الشورى في المرحلة التكميلية للانتخابات. وأشار المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس كدخدائي، إلى إرسال 24 فريقًا للتفتيش من طهران إلى10 دوائر انتخابية، معلنًا تفعيل نظام مراقبة الانتخابات “سنا” عبر الإنترنت لتلقي بلاغات المخالفات الانتخابية من قبل المشرفين بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *