الإماراتيون والصهاينة الى تكثيف التعاون الطبي

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن شركة APEX National investment الإماراتية وقعت مذكرة تفاهم مع مركز حاييم شيبا الطبي في تل هشومير لإنشاء مركز ابتكار في الخليج.

وقال المدير العام لمركز شيبا البروفيسور يتسحاق كريس: “نعتقد أن الاتفاقية بين APEX National Investment و Sheba ستعزز ديناميكيات الرعاية الصحية والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وأضاف يستحاق ستكون بمثابة نذير” السلام والازدهار”.

وستتخذ الاتفاقية المعروفة باسم مبادرة “ARC Gulf” شكل “محور” طوّره فريق من المتخصّصين وقيادة الشركات الناشئة وشبكة واسعة من الشركاء ، مما “سيحفز الابتكار في المنطقة”.

من جانبه، قال السفير الأمريكي في الأراضي المحتلة ديفيد فريدمان: “من الطبيعي أن تكون أول شراكة مهمة بين “إسرائيل” والإمارات في مجال الصحة”.

وكانت شركة APEX National Investment الإماراتية قد أعلنت في منتصف آب/أغسطس المنصرم، عن توقيع اتفاقية تجارية مع مجموعة TeraGroup الإسرائيلية لتطوير أبحاث حول فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن شركات اسرائيلية وإماراتية خاصّة كانت قد أعلنت في حزيران الماضي، أي قبل الإعلان عن اتفاقية الذل عن تعاون فيما بينها في مجال البحث وتطوير تكنولوجيا لمحاربة جائحة “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *