العام الدراسي ينطلق في إيران وروحاني يؤكد: الصحة لا تتعارض مع التعليم

انطلق صباح اليوم السبت العام الدراسي الجديد في إيران برعاية الرئيس الشيخ حسن روحاني، قبل أسبوعيْن على الموعد المعتاد لتعويض الحصص الدراسية التي الغيت العام الماضي بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

المراسم الرسمية للافتتاح جرت في إحدى مدارس طهران، حيث ألقى الرئيس روحاني كلمة عبر الفيديو، أكد فيها أن من الخطأ القول إن الصحة تتعارض مع التعليم وان البيت يتعارض مع المدرسة، مشيرا الى ان سلامة الطلبة خلال السنوات الماضية كانت دائما موضع اهتمام مؤسسات التربية والتعليم.

وقال روحاني إن “السنة الدراسية الجديدة سيكون لها طابع مختلف، فنحن أمام مسؤولية أكبر في انجاز مهمة التربية والتعليم للطلبة هذا العام”.

وخاطب روحاني المعلمين والمدراء وكل مسؤولي التربية والتعليم بالقول: “إننا أمام اختبار كبير هذا العام لكي ننجز مهمتنا بشكل أدق وأكثر صعوبة من السنوات الماضية، فما يهمنا هو أن تتحرك عجلة التربية والتعليم في البلاد الى جانب الشؤون الحياتية للمجتمع وسلامة وصحة المواطنين”.

روحاني شدّد على أن “صحة وسلامة الطلبة تكتسب أهمية أكبر وتحتاج اهتماما أكثر من السنوات الماضية نظرا لانتشار فيروس كورونا، وهذه المسؤولية يتحملها الأب والأم والعائلة والكادر التعليمي”.

واعتبر روحاني أن “المسؤولية الثانية التي تقع على عاتق المعلمين هي إشاعة الاطمئنان والسكينة في نفوس الطلبة وازالة القلق والاضطراب، لأن القلق يسلب من الطالب قابلية التعلم”.

ودعا روحاني الى انتهاج أساليب جديدة في التعليم تنسجم مع الظروف الاستثنائية لهذا العام ومن بينها تقليل زمن الحصة الدراسية وتلخيص الدروس وإحالة بعض الوظائف الى المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *