السعودية: الإعدام لمنفّذي الهجوم على حسينية الدالوة بالأحساء

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكمًا ابتدائيًا بإعدام 7 من منفذي الهجوم الإرهابي على حسينية المصطفى (ص) في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية، بينما صدر حكم بحق 3 آخرين بعقوبة السجن لمدة 25 عامًا.

وذكر التلفزيون السعودي أمس الأربعاء أن المحكمة السعودية أصدرت أحكامًا بالإعدام على 7 من المجرمين في هجوم بالرصاص عام 2014 أسفر عن استشهاد 8 قرب مدينة الأحساء شرق البلاد.

وقبل 6 سنوات، وتحديدًا في ليلة العاشر من المحرم، استهدف هجوم إرهابي مسلح حسينية المصطفى (ص) في قرية الدالوة بالأحساء، ووصف بأنه الأكثر دموية بين الهجمات الإرهابية التي شهدتها المنطقة في تلك الفترة. كان الاعتداء الأول من نوعه في الأحساء، حصل مع قيام مجموعة إرهابية بإطلاق النار العشوائي على المواطنين، بعد أن ترجّل أربعة إرهابيين من إحدى السيارات التي توقفت أمام حسينية المصطفى (ص)، وبدأوا بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة والمسدسات بشكل عشوائي ضد المتواجدين.

وحينها، أجمعت تحقيقات السلطة على أن الهجوم الذي استهدف الحسينية يحمل بصمات تنظيم “القاعدة”، ونفّذته خلية مكوّنة من 22 عنصرًا قتل 10 منهم، وفق وزارة الداخلية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *