قطر تُعارض تصعيد مجلس التعاون الخليجي بوجه إيران: العقوبات لا تحلّ الأزمات

كشف المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات مطلق بن ماجد القحطاني حقيقة ما كان يتم تداوله بشان زيف طلب دول مجلس التعاون في الخليج بتمديد الحظر التسليحي على ايران تماشيًا مع الطلب الامريكي المقدم الى مجلس الامن الدولي .

وأكد القحطاني في تصريحات لقناة “الجزيرة” أن مواقف مجلس التعاون المتفق عليها عادة ما تصدر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء، وليس عبر بيانات الأمين العام التي تمثل رأي الأمانة العامة فقط، وهذا يكشف أن البيان لم يتم الاتفاق عليه بين أعضاء مجلس التعاون كما يزعم وأنه لا يحظى بدعم قطر على أقلّ التقادير.

وتابع القحطاني قائلًا إن قطر لا ترى العقوبات الحالية على إيران تسفر عن نتائج إيجابية ولا تساهم في حل الأزمات، لأن حلّ الأزمات يجب أن يكون عبر الحوار ، مؤكدًا أن إيران دولة جارة وتربطنا بها علاقات حسن الجوار ولها موقف نثمنه في دولة قطر حكومة وشعبا، خصوصا خلال الحصار الجائر على قطر”.

جاء ذلك بعد بيان أصدرته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يوم الأحد يعتبر ما أسماه تدخل إيران المستمر في شؤون دول الجوار يجعل تمديد الحظر الدولي للأسلحة عليها ضروريًا، وفق ادّعائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *